التعليقات وردود الأفعال

ظل مؤشر أسعار المستهلكين مستقرا

وارتفعت قليلا في أكتوبر مقارنة مع الفترة الإحصائية السابقة

موعد الأصدار:2017-12-05 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغر

الكاتب: | مصدر::صحيفة الشعب اليومية (2017.11.10 طبعة 10)

ملخص:

هيئة الدولة للإحصاء أصدر في يوم 9 من الشهر الجاري مؤشر أسعار المستهلك الوطني (CPI) ومؤشر أسعار المنتجين الصناعي (PPI) ،تشير البيانات إلى أنه إرتفع (CPI) بنسبة 0.1٪ في أكتوبر مقارنة مع الفترة الإحصائية السابقة ، وارتفع1.9٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي،وارتفع (PPI) 0.7٪ مقارنة مع الفترة الإحصائية السابقة 

،وارتفع 6.9٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي . 

من وجهة نظر المقارنة مع الفترة الإحصائية السابقة، مؤشر أسعار المستهلكين (CPI) مستقرة بشكل أساسي. ولم تتغير أسعار المواد الغذائية عن الشهر السابق، حيث ارتفعت أسعار المواد غير الغذائية بنسبة 0.1٪، وانخفاض قدره 0.4 نقطة مئوية عن الشهر السابق. وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين(PPI) بنسبة 0.3 نقطة مئوية عن  الشهر الماضي. وانخفضت أسعار المواد الغذائية بنسبة 0.4٪، وانخفض 1.0 نقطة مئوية عن الشهر السابق، مما يؤثر على مؤشر أسعار المستهلك(CPI)  بانخفاض نحو 0.08 نقطة مئوية. وارتفعت أسعار المواد غير الغذائية 2.4٪، وهو نفس الزيادة في الشهر الماضي، مما يؤثر على مؤشر أسعار المستهلك (CPI)  ارتفع 1.95 نقطة مئوية. 

وفقا لتقدير شنغ قوه تشينغ كبير الإحصائي من قسم المدينة بهيئة الدولة للإحصاء، في أكتوبر، من 1.9٪ زيادة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي  ، كان الآثار المنقولة لتغير الأسعار في العام الماضي حوالي 0.4 نقطة مئوية، وازداد قدرها 0.2 نقطة مئوية عن الشهر السابق، وكان عامل السعر الجديد حوالي 1.5 نقطة مئوية. 

قد انخفض مدى الارتفاع لمؤشر أسعار المنتجين(PPI)  0.3 نقطة مئوية. وارتفعت أسعار وسائل الإنتاج بنسبة 0.9٪، وانخفاض 0.4 نقطة مئوية عن الشهر السابق، وارتفعت أسعار وسائل المعيشة 0.1٪، وهي نفس الزيادة لمدة ثلاثة أشهر متتالية. 

في أكتوبر ،تكون زيادة مؤشر أسعار المنتجين(PPI) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي نفس زيادة الشهر الماضي ،وارتفع سعر وسائل الإنتاج بنسبة 9.0٪، وانخفض 0.1 نقطة مئوية عن الشهر السابق، وارتفع سعر وسائل المعيشة 0.8٪، أي بزيادة 0.1 نقطة مئوية عن الشهر السابق. ومن بين الصناعات الرئيسية، ارتفع إنتاج الورق ومنتجات الورق والمواد الخام الكيميائية والمنتجات الكيماوية والمنتجات المعدنية غير الحديدية بنسبة 16.6 ٪ و 10.7 ٪ و 10.3 ٪ كل على حدة، في حين كان الانخفاض نتيجة لصهر المعادن الحديدية وصقلها وصهر المعادن غير الحديدية وصقلها وصناعة تجهيز وتعدين الفحم وصناعة الغسيل، وارتفعت صناعة معالجة النفط بنسبة 30.8٪، 20.0٪، 19.7٪ و 15.5٪. ارتفع التأثير الكلي للصناعات السبع المذكورة أعلاه على مؤشر أسعار المنتجين (PPI)بنحو 5.5 نقطة مئوية، وهو ما يمثل 79.7٪ من إجمالي الزيادة. 

وتشير التقديرات إلى أن الآثار المنقولة لتغير الأسعار في العام الماضي بلغت 6.9 ٪في أكتوبر، أي بزيادة قدرها 3.2٪، وبلغت الزيادة الجديدة في الأسعار نحو 3.7 نقطة مئوية.

المقالات المعنية