التعليقات وردود الأفعال

تميل نسبة الرافعة المالية للمؤسسة إلى الانخفاض،

وخففت مشكلة إرتفاع نسبة الديون إلى الأصول تدريجياً

موعد الأصدار:2017-10-23 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغر

الكاتب: | مصدر:صحيفة الشعب اليومية (2017.9.26طبعة 2)

ملخص:

يوم25  عرف الصحفي من لجنة الدولة للتنمية والاصلاح:  تحت الدور الشامل لتخفيض نسبة الرافعة المالية وغيره من الطريقات المختلفة، أظهرت نسبة الرافعة المالية المؤسسية في بلادنا اتجاها ثابتا من الانخفاض، و تميل مخاطر الديون إلى الانخفاض، وفي الخطوة التالية ،سيتخذ عمل تخفيض نسبة الرافعة المالية تخفيض نسبة الرافعة المالية للشركات المملوكة للدولة إتجاها رئيسيا. 

 وعبّر لجنة الدولة للتنمية والاصلاح أن مخاطر الديون في الصين تميل إلى الانخفاض، وينعكس في العديد من الجوانب. أولا ، تباطأ معدل الرافعة المالية في الصين بشكل كبير، ويتجه إلى الاستقرار. وفقا لأحدث البيانات من بنك التسويات الدولية، حتى نهاية الربع الأول من عام 2017، كان معدل النفوذ العام للصين 257.8٪، وانخفض مدى الازدياد 4.7 نقطة مئوية مقارنة مع نهاية الربع السابق بنفس الفترة ، وحافظ على الاتجاه النزولي لمدة 4 أرباع متتالية ، وانخفض 0.8 نقطة مئوية مقارنة مع نهاية الربع السابق بالدورة الإحصائية السابقة ،وحافظ على الاتجاه النزولي  لمدة 5 أرباع متتالية. وفي الوقت نفسه، بدأت تنخفض نسبة الرافعة المالية للشركات الصينية . في نهاية الربع الأول من عام 2017، كان معدل الرافعة المالية  للمؤسسات غير المالية في الصين 165.3٪، قد انخفض أونفسه  لمدة ثلاثة أرباع متتالية مقارنة بالدورة الإحصائية السابقة، قد تم تحديد الاتجاه النزولي لنسبة الرافعة المالية للمؤسسات غير المالية على نحو متزايد. 

وبالإضافة إلى ذلك، أظهر معدل الرافعة المالية الصغيرة للصين اتجاها نزوليا أيضا. حتى نهاية يوليو من هذا العام، وكان معدل الدين في الأصول للمؤسسات الصناعية الصينية فوق الحجم المعين 55.8٪، وانخفض 0.7 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي،حصلت مشكلة نسبة الدين المرتفعة في الأصول للشركات على التخفيف التدريجي. و التحسن السريع لكفاءة الاقتصاد الحقيقي هو أداء واحد أيضا . خرجت المؤسسات الصناعية من شبح الانكماش الهيكلي، وانتعش الطلب في السوق ،و ارتفع مردود الاستثمار للشركات الصناعية فوق الحجم المعين في الدخل التجاري الرئيسي 6٪ أو أكثر، ونمو معدل الأرباح يصل إلى 20٪، وحصلت ثقة الشركة بالتطور وزخمها على التعزيز. 

وتحدثاً عن الخطوة التالية للحد من التركيز على العمل لتخفيض نسبة الرافعة المالية، قالت لجنة الدولة للتنمية والاصلاح  إنها تتخذ تخفيض نسبة الرافعة المالية للشركات المملوكة للدولة إتجاها رئيسيا لجهودها، ولكنها أيضا تتخذ شركات الزومبية كوسيلة هامة لتخفيض الرافعة المالية ، بل تستمر في دعم عمليات الاندماج و إعادة هيكلة الشركات لتعزيز الدور الشامل لتحويل الدين إلى الأسهم  نحو السوق. وفقا للمعلومات أن تحويل الدين إلى الأسهم نحو السوق حصل على البداية الجيدة. حتى 22 سبتمبر، وقعت الوكالات المنفذة المتنوعة الإتفاقية الاطارية حول تحويل الدين إلى الأسهم نحو السوق  مع 77 شركة وبلغ مبلغ الاتفاق أكثر من 1.3 تريليون يوان. 

المقالات المعنية