التعليقات وردود الأفعال

واصلت الأرباح الصناعية نموها في يوليو

ولا تزال نتائج الاصلاح في جانب العرض تظهر

موعد الأصدار:2017-09-25 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغر

الكاتب: | مصدر:《صحيفة الشعب اليومية》(28 أغسطس 2017 طبعة02)

ملخص:

وفقاً للبيانات المالية للمؤسسات الصناعية التي أصدرتها هيئة الدولة للإحصاء  في يوم 27  أن الفترة من يناير إلى يوليو، نمت الأرباح للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين  21.2٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وتباطأت سرعة النمو 0.8نقطة مئوية مقارنة مع الفترة من الشهر ال1-إلى ال6. من بينها، ارتفع الربح في يوليو 16.5٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ،وتباطأت سرعة النمو 2.6نقطة مئوية مقارنة مع شهر يونيو. 

      قام بالتحليل الدكتور خه بينغ من قسم الصناعة بهيئة الدولة للإحصاء قائلا: تباطؤ نمو الأرباح تأثر تأثراُ رئيسيا بسبب الإجازة وتوقف الانتاج لبعض المؤسسات وغيرها من العوامل غير الاقتصادية على المدى القصير في الظروف الجوية الحارة المتطرفة .وعموما، مع التعزيز المستمر للإصلاح الهيكلي في جانب العرض، كفاءة الأعمال أظهرت اتجاها أفضل مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لا تزال الأرباح الصناعية تحافظ على معدل النمو المرتفع. 

        وتم توسيع نطاق تخفيض التكاليف. في يوليو، كانت تكلفة المؤسسات الصناعية لكل مائة يوان من دخل الأعمال الرئيسية  93.12 يوان، وانخفضت 0.29 يوان، أكثر مما كانت عليه في يونيو 0.11يوان. من بينها، فإن التكلفة لكل مائة يوان في دخل الأعمال الرئيسية  85.9 يوان، وانخفضت 0.13 يوان مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي؛ لكل مائة يوان في دخل الأعمال الرئيسي  7.22 يوان تكلفة، وانخفضت 0.16 يوان مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

وحصل إنخفاض نسبة الرافعة المالية للشركات على التقدم الإيجابي. وفي نهاية يوليو، كانت نسبة الدين إلى الأصول للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين 55.8٪، وانخفضت 0.7 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. فيما بينها، فإن نسبة الدين إلى الأصول للمؤسسة القابضة المملوكة للدولة  61.1٪، وانخفضت 0.5 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

وواصلت التقدم ل"الحد من المخزون" من المنتجات الصناعية النهائية. في نهاية يوليو، إزداد مخزون المنتج النهائي للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين بنسبة 8٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وكان معدل النمو  أقل من دخل الأعمال الرئيسية لشهر يوليو 2.1نقطة مئوية ، وبلغ عدد أيام التداول للمنتجات النهائية 13.7 يوما، وانخفض 0.8 أيام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

  إستمر تداول رأس المال للشركات في التسريع. وفي نهاية يوليو، كانت فترة استرداد المستحقات للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين 37.1 يوما، وانخفض قدره يوم واحد مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

   وارتفعت نسبة الربح على نحو متزايد مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. في يوليو، كانت نسبة الربح من الأعمال الرئيسية للمؤسسات فوق الحجم المعين 5.97٪ (أقل من يونيو بسبب عوامل موسمية)،وازداد قدرها 0.33 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ومدى الزيادة أعلى مما كانت عليه في يونيو 0.04 نقطة مئوية. 

  وانتعشت كفاءة الشركات القابضة المملوكة للدولة بشكل ملحوظ. في يوليو، ارتفعت أرباح الشركاتالقابضة المملوكة للدولة من المؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين بنسبة 34.2٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وكان معدل النمو أعلى من يونيو بنسبة 13.5 نقطة مئوية ،وبينها ارتفعت أرباح المؤسسات المركزية بنسبة 8.5٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهذا غيّر حالة تنخفض 6.5٪ في يونيو مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. ويرجع ذلك أساسا إلى تحسن الكفاءة لمعالجة النفط والفحم والصلب وغيرها من الصناعات بشكل ملحوظ. 

المقالات المعنية