التعليقات وردود الأفعال

اتجاه الأداء الاقتصادي من التباطؤ إلى الاستقرار تعميق التكيف الهيكلي

موعد الأصدار:2017-09-18 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغر

الكاتب: | مصدر:صحيفة الشعب اليومية ( يوم 15 أغسطس 2017)

ملخص:

المكتب الوطني للإحصاء صدر في 14 تظهر البيانات أنه في يوليو، ارتفعت القيمة المضافة الصناعية على نطاق وطني بنسبة 6.4٪، نما إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية الاجتماعية 10.4٪، 1 إلى 7 أشهر من الاستثمار في الأصول الثابتة نما 8.3٪، 3 البيانات سقط قليلا، ولكن كانت أفضل من نفس الفترة من العام الماضي. 2017 "النصف الثاني" الاقتصادي الصين تبدأ دفعة سلسة وثابتة وجيدة في التنمية المستدامة، وتراجع الزخم. 

"مع جانب العرض من نتائج الإصلاح الهيكلي لا تزال تظهر، والهيكل الاقتصادي في تعديل التحسين المستمر، تواصل جودة العرض لتحسين، وقد أظهر الاقتصاد الصيني على نحو سلس عموما، وتقدم مطرد، واتجاه التنمية المطرد". المكتب الوطني للإحصاء الأخبار حسبما ذكر المتحدث ماو شينغيونغ. 

النمو الصناعي هو في الأساس مستقرة، لا يزال الهيكل الصناعي لتحسين. في يوليو، ارتفعت القيمة المضافة الصناعية الوطنية بنسبة 6.4٪ على أساس سنوي، 1.2 نقطة مئوية أقل من الشهر السابق، بزيادة 0.4 نقطة مئوية عن العام السابق. من بينها القيمة المضافة لصناعة التكنولوجيا الفائقة وصناعة المعدات بنسبة 12.1٪ و 10.7٪ على التوالي، وكان معدل النمو 5.7 و 4.3 نقطة مئوية أعلى من تلك الصناعات المذكورة أعلاه، وتسارعت وتيرة التحول الصناعي والارتقاء. 

وحافظ قطاع الخدمات على نمو سريع واستمر مؤشر النشاط التجاري في التحسن. في يوليو، ارتفع مؤشر صناعة الخدمات الوطنية 8.3٪، انخفض معدل النمو 0.3 نقطة مئوية عن الشهر السابق، 0.5 نقطة مئوية أعلى من نفس الشهر من العام الماضي، وكان مؤشر خدمة النشاط التجاري 53.1٪، 0.5 نقطة مئوية أعلى من نفس الشهر من العام الماضي. 

نما استثمار الأصول الثابتة بشكل مطرد واستمر بناء البنية التحتية لتعزيز. يناير-يوليو، نما الاستثمار الأصول الثابتة الوطنية 8.3٪، انخفض معدل النمو بانخفاض من يناير الى يونيو 0.3 نقطة مئوية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتسريع 0.2 نقطة مئوية. فيما بينها، نما الاستثمار في البنية التحتية 20.9٪، نما الاستثمار في مجال التكنولوجيا الفائقة 20.7٪. 

ونمت مبيعات السوق بشكل أسرع، وكان نمو التجزئة على الإنترنت قويا. في يوليو، ارتفع إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية الاجتماعية بنسبة 10.4٪، ومعدل النمو بانخفاض 0.6 نقطة مئوية عن الشهر السابق، بزيادة 0.2 نقطة مئوية عن العام السابق. نمت مبيعات السلع الاستهلاكية بسرعة، والرياضة والمنتجات الترفيهية، والأجهزة المنزلية والسلع فئة المعدات السمعية والبصرية بنسبة 26.6٪ و 13.1٪. 

وقال ماو شينغيونغ "من النصف الثانى من العام، ان اقتصاد الصين الى قوة دفع جيدة للاستمرار، لن يتغير الزخم".

المقالات المعنية