التعليقات وردود الأفعال

هيئة الدولة للإحصاء:يستمر التشغيل الاقتصادي في اتجاه التحسن مع الاستقرار في شهر أبريل

موعد الأصدار:2017-06-13 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغر

الكاتب:تشيو يويه | مصدر:《جريدة قوانغمينغ اليومية》

ملخص:

  قدّم المتحدث باسم مكتب الإحصاءات الحكومي شينغ تشى هونغ على 15 في المؤتمر الصحفى الذي نظمه مكتب الاعلام التابع لمجلس الدولة قائلاً : في شهر أبريل، النمو المستقر في مجال الإنتاج، والطلب في السوق متزايد بلاإنقطاع، حافظ الاقتصاد الوطني على إتجاه التنمية الذي كان بشكل عام ثابتا   و متحسناً مع الاستقرار.

  في أبريل، زادت القيمة المضافة الصناعية الوطنية فوق الحجم زيادة حقيقية بنسبة 6.5٪، وانخفض معدل النمو بنسبة 1.1 نقطة مئوية عن الشهر الماضي، وسرعت 0.5 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وارتفع مؤشر الإنتاج الخدمي 8.1٪مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وانخفض معدل النمو بنسبة 0.2 نقطة مئوية عن الشهر الماضي، وظل هذا العام حافظت فوق مستوى أعلى من 8٪ منذ هذا العام.

  وفي الوقت نفسه، لا يزال الاستثمار والاستهلاك مستقراً. البيانات التي أصدرتها هيئة الدولة للإحصاء في نفس اليوم تشير إلى أن الفترة من يناير الى ابريل من هذا العام، نمت استثمارات الأصول الثابتة في البلاد بنسبة 8.9٪مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وانخفض معدل النمو بنسبة 0.3 نقطة مئوية مقارنة  بالفترة من يناير إلى مارس. من بينها، وارتفع الاستثمار الخاص بنسبة 6.9٪، وشكلت الاستثمارات الاجمالية 61٪.

  في جهة العقارات، من يناير الى ابريل، نما الإستثمار في التطوير العقاري على مستوى البلاد كلها 9.3٪ ويسرع بنسبة 0.2 نقطة مئوية مقارة بالفترة من يناير حتي مارس. وكانت مساحة المنطقة العقارية الوطنية المباعة 416550000 متر مربع، بزيادة قدرها 15.7٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. في أواخر أبريل، تكون مساحة المنطقة العقارية الوطنية للبيع 674690000 متر مربع، وانخفضت 13410000 متر مقارنة من نهاية شهر مارس.

  وفي جهة الاستهلاك، تشير الإحصاءات إلى أنه في أبريل، بلغ إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية الاجتماعية نمت بنسبة 10.7٪، وانخفض معدل النمو بنسبة 0.2 نقطة مئوية عن الشهر السابق، و سرعت0.6 نقطة مئوية مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

  وقال شينغ تشى هونغ: "عموما فإن الاقتصاد لا يزال يستمر في الاتجاه نحو الأفضل مع الاستقرار في أبريل، استمرت العوامل الايجابية للزيادة ولكن تجدر الإشارة إلى ألا تزال البيئة المحلية والدولية معقدة ومتغيرة والمشاكل الهيكلية لم يتم تخفيفها بشكل أساسي وبعض الحالات الجديدة والمشاكل الجديدة تحتاج إلى إيلاء الاهتمام الوثيق ".

المقالات المعنية