رسالة شي تقدم توجيها لتبادلات أوثق بين المنافذ الإعلامية

| | موعد الأصدار:2021-11-26

بكين 25 نوفمبر 2021 (شينخوا) سلطت رسالة التهنئة التي أرسلها الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى القمة العالمية الرابعة للإعلام الضوء على المسؤوليات الاجتماعية الهامة للإعلام، كما قدمت توجيها هاما لإجراء تبادلات وتعاون أوثق بين المنافذ الإعلامية بجميع أنحاء العالم، حسبما ذكر إعلاميون أجانب.

وفي رسالته، أعرب شي عن أمله في أن يسعى المشاركون في القمة إلى المساعدة في دفع الصداقة بين الشعوب، وتسهيل التبادلات الثقافية والشعبية، من أجل تقديم المساهمات الواجبة لمناصرة القيم المشتركة للبشرية ودعم تنمية مجتمع مصير مشترك للبشرية.

وقال أجاي كاول، رئيس تحرير ((يونايتد نيوز أوف إنديا))، وهي وكالة أنباء هندية متعددة اللغات، إن الجائحة لم تتسبب فقط في معاناة البشر، ولكنها أيضا وسعت الفجوة في العالم.

وتابع :"بالتالي، أصبح على الإعلام مسؤولية إضافية، وهي سد الفجوة وزيادة آمال شعوب العالم، كما يحتاج الإعلام إلى بذل المزيد من الجهود في تسليط الضوء على العناصر الإيجابية".

وحضر سيريك كورخومباييف، رئيس تحرير صحيفة ((ديلوفوي قازاقستان))، القمة العالمية الرابعة للإعلام عبر رابط فيديو، وهي القمة التي عقدتها وكالة أنباء ((شينخوا)) الصينية يوم الاثنين في بكين. وذكر كورخومباييف أنه منذ القمة الأولى عام 2009، شهدت المنصة تعزيزا متواصلا للتعاون الإعلامي.

وأوضح أن القمة أصبحت منصة فريدة تسهل من تبادل الرؤى بين المنافذ الإعلامية بجميع أنحاء العالم بشأن القضايا العالمية الأكثر إلحاحا.

ويعد هذا الحدث شديد الأهمية في ضوء المسؤوليات والتحديات المشتركة التي ستواجهها المنظمات الإعلامية في السنوات القادمة، بحسب لويس إنريكي جونزالس، رئيس وكالة الأنباء الكوبية ((برنسا لاتينا)).

وأضاف جونزاليس أنه بالنسبة لوكالة ((برنسا لاتينا))، تعد قمة هذا العام فرصة عظيمة لإقامة علاقات بين المنافذ الإعلامية من جميع أنحاء العالم، ومعرفة الاتجاهات المسيطرة على المشهد الإعلامي الحالي.

وأوضح سافيوس كوينيكا، رئيس تحرير خدمة ((سي أيه جيه أفريكا)) الإخبارية في جنوب إفريقيا، أنه في هذا العصر، يمكن للإعلام استخدام منصات التواصل الاجتماعي لتعزيز الاتصال مع الشعوب، مضيفا أن دور الإعلام هو توفير المعلومات بموضوعية ونزاهة ودقة.


版权所有中央党史和文献研究院

建议以IE8.0以上版本浏览器浏览本页面京ICP备11039383号-6京 公网安备11010202000010