الحزب الشيوعي الصيني يُطلق عملية انتخاب مندوبي المؤتمر الوطني الـ20

| | موعد الأصدار:2021-11-22

           بكين 18 نوفمبر 2021 (شينخوا) أصدرت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني منشورا بشأن انتخاب مندوبين إلى المؤتمر الوطني الـ20 للحزب، يتضمن خططا شاملة للأعمال ذات الصلة.

وذكر بيان رسمى صدر اليوم (الخميس) أن دائرة التنظيم باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني اتخذت ترتيبات مفصلة للانتخابات.

وسيعقد الحزب الشيوعي الصيني مؤتمره الوطني العشرين في بكين في النصف الثاني من عام 2022، حسبما قررت اللجنة المركزية الـ19 للحزب في جلستها الكاملة السادسة التي عُقدت في وقت سابق من الشهر الجاري.

ويأتي المؤتمر في وقت هام حيث يشرع الحزب الشيوعي الصيني في رحلة جديدة نحو البناء الكامل لدولة اشتراكية حديثة على نحو شامل، وكذلك تحقيق الهدف المئوي الثاني. كما سيكون المؤتمر اجتماعا بالغ الأهمية وحدثا له أهمية سياسية كبيرة لكل من الحزب والبلاد، بحسب البيان.

وسيضع انتخاب المندوبين أساسا هاما لنجاح هذا المؤتمر، بحسب البيان.

وأوضحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني أن إجمالي 2300 مندوب سيُنتخبون من قبل 38 وحدة انتخابية بجميع أنحاء البلاد، بحسب البيان، داعية إلى انتهاج الديمقراطية واتخاذ إجراءات صارمة داخل الحزب لضمان انتخاب مندوبين رفيعي المستوى يمثلون معا تشكيلة ذات تركيبة جيدة، وضمان أن يأتي المندوبون من طائفة واسعة وبدعم من أعضاء الحزب الآخرين.

ولفت البيان إلى أنه يتعين على المندوبين أن يكونوا أعضاء حزب ممتازين، مضيفا أنه يجب منح المعايير السياسية الأولوية في انتخاب المرشحين. ويتعين أن يكون التزام المرشحين بالمُثل والقناعات أول ما يؤخذ في الاعتبار، وكذلك الشخصية السياسية والسمات الأخلاقية.

كما شدد البيان على تحسين تشكيلة المندوبين، مع الحفاظ على نسبة معينة من عمال الجبهة الأمامية. ولفت البيان إلى أهمية بذل الجهود لتزكية عمال ومزارعين وفنيين نموذجيين للترشح لانتخابات المندوبين، كما يتعين أن يمثل السيدات والأفراد من الأقليات القومية نسبة معينة من المندوبين.

كما يتعين تمثيل الأفراد من قطاعات الاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا والدفاع الوطني والشؤون السياسية والقانونية والتعليم والاتصالات والثقافة والصحة والرياضة والإدارة الاجتماعية، من بين قطاعات أخرى.

ويجب حشد أعضاء ومنظمات الحزب على المستوى القاعدي على نطاق واسع للمشاركة في تسمية المرشحين.

كما حث البيان على بذل الجهود لأخذ وجهات نظر منظمات الحزب على المستوى القاعدي والمندوبين إلى مؤتمرات الحزب وأعضائه والجماهير العامة، في الاعتبار بشكل كامل.

وقال البيان إنه يجب انتخاب المندوبين من بين عدد مرشحين أكبر من عدد المندوبين المنتخبين بنسبة 15 بالمئة.

كما طُلب من المنظمات الحزبية على مختلف المستويات تعزيز القيادة المتعلقة بالعمل المرتبط بالانتخابات.

كما حذر البيان من مخالفة القواعد والانضباط والقانون، مؤكدا ضرورة الرقابة على العملية الانتخابية برمتها.

وحث البيان على العمل الجاد لجعل الانتخابات عملية دراسة وتنفيذ لفكر شي جين بينغ بشأن الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد.

كما شدد على أهمية تحفيز أعضاء ومسؤولي الحزب على الاحتشاد بشكل أوثق حول اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وفي القلب منها الرفيق شي جين بينغ.

وذكر البيان أن الانتخابات ستجرى من الآن حتى نهاية يونيو 2022.


版权所有中央党史和文献研究院

建议以IE8.0以上版本浏览器浏览本页面京ICP备11039383号-6京 公网安备11010202000010