نشر مقال للرئيس شي حول الرخاء المشترك

| | موعد الأصدار:2021-10-19

بكين 15 أكتوبر 2021 (شينخوا) سيُنشر مقال كتبه شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، حول الإجراءات الملموسة لتعزيز الرخاء المشترك.

وسينشر مقال شي، وهو أيضا الرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، يوم السبت في العدد الـ20 من مجلة ((تشيوشي)) لهذا العام، وهي مجلة رائدة تابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

يقول المقال إن البلاد دخلت مرحلة يجب فيها اتخاذ خطوات ملموسة لتعزيز الرخاء المشترك.

يشير مفهوم الرخاء المشترك إلى عدم اقتصار الرخاء على فئة قليلة من الشعب، أو حتى مجرد تحقيق المساواتية، بل يجب تحقيق وفرة يتقاسمها الجميع على المستويين المادي والفكري، وفقا للمقال.

ويوضح المقال أن البلاد تشجع على تحقيق الثراء والوفرة من خلال العمل الجاد والابتكار، مضيفا أنه يجب التمسك بالنظام الاقتصادي الأساسي للبلاد ويجب اتباع نهج تدريجي.

وبحسب المقال، يجب تعزيز الرخاء المشترك باتباع فلسفة التنمية المرتكزة على الشعب وتحقيق التنمية عالية الجودة، مشددا على تحقيق التوازن بين الكفاءة والإنصاف، ووضع مجموعة من الترتيبات المؤسسية الخاصة بنظام منسق ثلاثي المستويات لتوزيع الدخل.

ويشير المقال إلى أن الرخاء المشترك لن يتحقق لجميع أبناء الشعب في الوقت نفسه، مضيفا أن المناطق المختلفة وفئات الشعب المختلفة قد تتمتع بمستويات مختلفة من الرخاء وفق جداول زمنية متباينة.


ترشيحات للقراءة

版权所有中央党史和文献研究院

建议以IE8.0以上版本浏览器浏览本页面京ICP备11039383号-6京 公网安备11010202000010