شي يرسل تحياته إلى المعلمين بمناسبة يوم المعلمين في الصين

| | موعد الأصدار:2021-09-10

بكين 9 سبتمبر 2021 (شينخوا) دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ المعلمين إلى تقديم إرشادات جيدة للطلاب، حيث أرسل شي تحياته إلى المعلمين في جميع أنحاء البلاد قبل يوم المعلمين في الصين الذي يصادف 10 سبتمبر.

وأدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات في رسالة إلى ممثلي وحدات التدريس النموذجية التي سميت باسم عالم الجيوفيزياء الراحل هوانغ دا نيان، الأستاذ بجامعة جيلين، الذي ساعد الصين على إحراز تقدم في استكشاف أعماق الأرض.

وقال شي إنه ينبغي أن يكون المعلم الجيد هو الشخص الذي لديه المعرفة العميقة التي ينشرها والنزاهة الأخلاقية التي يقود بها، وحث المعلمين النموذجيين، جنبا إلى جنب مع جميع زملائهم في الكليات والجامعات بجميع أنحاء الصين، على مواصلة تنمية أخلاقياتهم، والتركيز على التدريس ومواصلة الابتكار.

وأشار إلى أنه ينبغي أن يقدم المعلمون إرشادات جيدة للطلاب وأن يقوموا بتربيتهم ليصبحوا شبانا أكفاء يتمتعون بأسس أخلاقية وفكرية وجسدية وجمالية جيدة وشاملة، وليصبحوا مستعدين جيدا للانضمام إلى القضية الاشتراكية.

وبعد توجيهات شي المهمة حول التعلم من أفعال هوانغ النموذجية، بدأت وزارة التعليم عام 2017 في تحديد وحدات التدريس النموذجية وتكريمها. وتم اختيار 201 من هذه الوحدات من 200 كلية وجامعة.


版权所有中央党史和文献研究院

建议以IE8.0以上版本浏览器浏览本页面京ICP备11039383号-6京 公网安备11010202000010