شي يدعو المسؤولين الشباب إلى تعزيز الولاء والكفاءة في أداء المهام الكبرى

| | موعد الأصدار:2021-09-03


بكين أول سبتمبر 2021 (شينخوا) دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الأربعاء)، المسؤولين الشباب إلى ترسيخ مثلهم، والإبقاء على ولائهم للحزب، والسعي إلى استخلاص الحقيقة من الوقائع، وتحمل المسؤوليات، والسعي لأن يصبحوا ركيزة للمجتمع يثق الحزب والشعب في قدرتها على الاضطلاع بالمهام الكبرى.

أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات في كلمته خلال افتتاح دورة تدريبية للمسؤولين الشباب ومتوسطي العمر في مدرسة الحزب التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني (الأكاديمية الوطنية للحوكمة).

وفي إشارته إلى أن المسؤولين الشباب يولدون ويعيشون في عصر عظيم، قال شي إنهم القوة الحيوية لقضية الحزب والشعب.

وقال شي إن الحزب الشيوعي الصيني لطالما كان يحوي المثل العليا والقناعة التي لا تقهر، مضيفا أن المثل والقناعة تشيران إلى الإيمان بالماركسية، والمثل العليا للشيوعية، والمثل المشتركة للاشتراكية ذات الخصائص الصينية.

وقال شي إنه من خلال هذه المثل والقناعة فحسب، يتسنى لأعضاء ومسؤولي الحزب الشيوعي الصيني الصمود أمام جميع الاختبارات، والمضي قدما بثبات والوصول إلى أبعد مدى.

وأوضح أن الإبقاء على الولاء للحزب أفضل إظهار للمثل والقناعة، مؤكدا أن هذا مثل هذا الولاء له مقياس واضح في أوقات السلم - التمسك بقيادة الحزب والحفاظ بحزم على السلطة وكذلك القيادة المركزية والموحدة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وشجع شي المسؤولين الشباب على السعي من أجل نيل شرف العمل في الأماكن القاسية والنائية. وقال "نادرا ما يأتي النجاح دون مشقة وخبرة ثرية".

وشدد شي على الحلول القائمة على الواقع، وحث المسؤولين الشباب على زيارة المستوى الأولى للتعرف على التنمية ونقاط الضعف مع استيعاب كل من الثناء والنقد، حتى يتمكنوا من اكتساب فهم شامل للوضع الحقيقي.

ودعا شي المسؤولين الشباب إلى تضمين الأقوال والأفعال المخلصة والشخصية الصادقة كجزء مهم من شحذ روح الحزب فيهم.

وأكد شي أهمية الوفاء بالواجبات وتحمل المسؤوليات، وهذا ما يمنح قيمة للمسؤولين. وقال "يجب أن نتحلى بالشجاعة والحزم لفعل أي شيء يعود بالفائدة على الحزب والشعب".

وقال إن التمسك بالمبادئ سمة مهمة للشيوعيين، ومعيار حاسم لتقييم كفاءة المسؤول، مضيفا أنه يجدر بجميع مسؤولي الحزب التحلي بالنزاهة والعدل في أداء واجباتهم وعدم إفساح المجال للخدمات الشخصية في عملهم.

الجرأة على خوض النضال

حذر شي من المخاطر والتحديات التي تتزايد بدرجة كبيرة، في وقتٍ دخل فيه حلم تجديد شباب الأمة الصينية العظيم مرحلة حاسمة، داعيا المسؤولين الشباب إلى "نبذ الأوهام والجرأة على خوض النضال".

وشدد شي على عدم تقديم أي تنازلات بشأن المبادئ الراسخة، داعيا المسؤولين الشباب إلى حماية سيادة الصين الوطنية وأمنها ومصالحها التنموية، بعزم وكفاءة "لا مثيل لهما".

وتابع الزعيم "يتعين على الشيوعيين أن يتحلوا بتفرد الشخصية والنزاهة والشجاعة، حتى لا ينخدعوا أبدا بالأفكار الخاطئة، ولا يرتجفوا أبدا في مواجهة الخطر، ولا يكونوا أبدا جبناء متخاذلين".

وحث شي المسؤولين الشباب على تقديس الحزب والشعب والقانون والانضباط، ووضع الحزب والشعب دوما في أعماق قلوبهم.

وشدد شي على أهمية الممارسة العملية، داعيا المسؤولين الشباب إلى استخلاص الخبرات التي تراكمت خلال الممارسة ودراسة تلك الخبرات.

حضر مراسم الافتتاح أيضا وانغ هو نينغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وعضو أمانة اللجنة المركزية للحزب.


版权所有中央党史和文献研究院

建议以IE8.0以上版本浏览器浏览本页面京ICP备11039383号-6京 公网安备11010202000010