شي يمنح أعلى وسام شرف لأعضاء بارزين بالحزب الشيوعي الصيني قبل الذكرى المئوية للحزب

مصدر:http://arabic.news.cn| | موعد الأصدار:2021-06-30

12345

بكين 29 يونيو 2021 (شينخوا) منح شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، اليوم (الثلاثاء) وسام الأول من يوليو، أرفع وسام للحزب، لأعضاء الحزب المثاليين.

وتلقى إجمالي 29 عضوا بالحزب ممن قدموا "مساهمات بارزة للحزب والشعب"، الوسام، ومن بينهم أعضاء متوفون.

هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها منح الأوسمة، حيث من المقرر أن يحتفل الحزب الشيوعي الصيني بالذكرى المئوية لتأسيسه في الأول من يوليو.

وقال شي، وهو أيضا الرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، إن الحزب "كتب فصلا رائعا في تاريخ تنمية الأمة الصينية وتاريخ تقدم البشرية" على مدى المئة عام الماضية.

وفي قاعة الشعب الكبرى، وضع شي الأوسمة حول رقاب المكرمين وصافحهم وهنأهم.

وخاطب شي الحضور بعد تسليم الأوسمة.

نماذج يحتذى بها

وقال شي إنه على مدى المئة عام الماضية، عملت أجيال من أعضاء الحزب الشيوعي الصيني بجد وقدمت مساهمات تتسم بنكران الذات في السعي لتحقيق الاستقلال الوطني وتحرير الشعب، وكذلك في السعي من أجل دولة مزدهرة وقوية ومن أجل رفاهية الشعب.

وفي إشارة إلى أن الحاصلين على الجوائز كانوا ممثلين بارزين لأعضاء الحزب الشيوعي الصيني على جميع الجبهات، قال شي إنهم يجسدون إيمان أعضاء الحزب الراسخ والروح القتالية والتفاني والنزاهة والولاء للمبادئ الأساسية للحزب -وضع الشعب في قلوبهم وخدمته بكل إخلاص.

وأوضح أن الحفاظ على الإيمان الراسخ يعني البقاء أوفياء لتطلعات الحزب الأصلية وتكريس كل شيء، حتى حياة المرء الثمينة، لقضية الحزب والشعب.

ودعا جميع أعضاء الحزب إلى ضرورة الثقة بالحزب ومحبته وتكريس أنفسهم له.

كما طلب شي من أعضاء الحزب العمل بجد والحفاظ على معنويات عالية، ومواجهة التحديات ومواصلة التقاليد الرائعة للعمل الجاد والعيش البسيط، وتقديم المصالح العامة على المصالح الشخصية.

ورأس الحفل وانغ هو نينغ، وحضره لي كه تشيانغ، ولي تشان شو، ووانغ يانغ، وتشاو له جي، وهان تشنغ -وجميعهم أعضاء في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وكذلك نائب الرئيس وانغ تشي شان.

وقرأ وانغ هو نينغ قرار اللجنة المركزية للحزب بشأن منح الأوسمة.

أبطال كل يوم

وقال شي إن جميع الحاصلين على الأوسمة يأتون من الشعب ومتجذرون في الشعب، مشيرا إلى أنهم أبطال كل يوم حيث أدوا واجباتهم وقدموا مساهمات.

وقالت تشانغ قوي مي، مديرة مدرسة ثانوية تقدم التعليم المجاني للفتيات من الأسر الفقيرة، في المراسم نيابة عن المُكَرَّمين إن "هذا الشرف يعود إلى كل عضو بالحزب يعمل على جبهات مختلفة. إن ما فعلناه هو بالضبط ما يفعله العديد من أعضاء الحزب كل يوم".

ودعا شي الحزب إلى أن يحذو حذو الفائزين، قائلا إن كل عضو بالحزب الشيوعي الصيني يمكن أن يحقق إنجازات للحزب والشعب في القضية العظيمة المتمثلة في تجديد شباب الأمة الصينية.

وقال "إن العصر الجديد يحتاج إلى أبطال ويمكن أن يلد أبطالا".

وفي نهاية الخطاب، دعا شي أعضاء الحزب ومسؤوليه إلى التقدم بجرأة نحو الهدف المئوي الثاني المتمثل في البناء الكامل لدولة اشتراكية حديثة، فضلا عن الحلم الصيني المتمثل في تجديد شباب الأمة الصينية.

وبعد الحفل، التقط شي وقادة آخرون صورة جماعية مع الحاصلين على الأوسمة.

وقبل الحفل، التقى شي وقادة آخرون بالحائزين على ألقاب أعضاء الحزب البارزين، وعمال الحزب المثاليين، ومنظمات الحزب المتقدمة على مستوى المجتمع المحلي من جميع أنحاء البلاد، والتقطوا صورة جماعية معهم.

وعقد الاجتماع الخاص بمنح الألقاب الثلاثة يوم الاثنين، وحضره وانغ هو نينغ وتشاو له جي.


版权所有中央党史和文献研究院

建议以IE8.0以上版本浏览器浏览本页面京ICP备11039383号-6京 公网安备11010202000010