شي يشدد على تحقيق إنجازات جديدة قبل الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني

| | موعد الأصدار:2021-06-28

1310029840_16247512880481n

بكين 26 يونيو 2021 (شينخوا) شدد شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، على ضرورة بذل جهود لتحقيق إنجازات جديدة تصمد أمام اختبار الزمن ويستحقها الشعب، قبل الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني.

وأدلى شي بهذه التصريحات الجمعة في كلمة ألقاها أمام جلسة دراسة جماعية للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وقال إن المواقع والتراث المتعلقة بتاريخ الحزب الشيوعي الصيني هي أثمن ثروة روحية، مشيرا إلى أن التراث الثوري للحزب الشيوعي الصيني هو مصدر القوة الروحية للشيوعيين الصينيين في العصر الجديد.

وحث شي على بذل جهود لحماية البلاد التي أسسها شهداء الثورة، وتنميتها بشكل جيد، داعيا إلى تحقيق إنجازات جديدة ترقى إلى مستوى توقعات الأجداد الثوريين وتصمد أمام اختبار الزمن ويستحقها الشعب.

وبعد ظهر يوم الجمعة، قاد شي أعضاء المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب في زيارة إلى "المبنى الأحمر"، الذي كان في يوم من الأيام الحرم الرئيسي لجامعة بكين، واطّلع على تاريخ إعداد وتأسيس الحزب الشيوعي الصيني خلال زيارته في معرض أقيم هناك.

كما قاد شي أعضاء المكتب السياسي إلى مقر إقامة سابق لـ ماو تسي تونغ، حيث عمل وعاش هناك لمدة 17 عاما بداية من عام 1949.

بعد الزيارات، ترأس شي الدراسة الجماعية، وأكد أن المواقع والتراث فيما يتعلق بتاريخ الحزب الشيوعي الصيني في جميع أنحاء الصين، ما يمثل التاريخ المجيد للحزب وإنجازاته العظيمة ومساعيه ومشاعره ومسؤولياته وتضحياته وتفانيه.

وقال شي إنه منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني، زار بشكل أساسي جميع المواقع الثورية المقدسة والنصب التذكارية الرئيسية المتعلقة بالتاريخ الثوري خلال جولاته التفقدية.

وأوضح شي أن كل زيارة تعني التنوير الروحي.

وحث على بذل جهود لتعليم الحزب بأكمله ليتبع باستمرار التوجيهات التي تقدمها النظريات العلمية.

وقال شي إن الحزب الشيوعي الصيني جاء وليد الانتشار الواسع للماركسية في الصين، مشيرا إلى أن سبب إنجاز الحزب للأمور والسبب وراء أن الاشتراكية ذات الخصائص الصينية جيدة، يكمن في أن الماركسية ناجحة.

ودعا الحزب بأكمله إلى التمسك بالمثل والقناعات، قائلا "الشيوعية هي المثل الأعلى لحزبنا".

كما شدد على ضرورة بذل جهود لتعزيز الإيمان بالاشتراكية ذات الخصائص الصينية والتغلب على الصعوبات لتحقيق انتصارات جديدة في الرحلة الجديدة لبناء دولة اشتراكية حديثة بشكل كامل.

وأكد شي أهمية توجيه أعضاء الحزب الشيوعي الصيني للبقاء على الإخلاص للطموحات الأصلية للحزب ومهمته التأسيسية، مشيرا إلى أنه بالنسبة للحزب الذي حكم الدولة لفترة طويلة، لا يوجد شيء أخطر من الانحراف عن تطلعاته الأصلية والبعد عن الشعب.

كما شدد على التعليم الذي يعلم الحزب بأكمله التمسك بالتقاليد الثورية المجيدة، التي تعد قوة دافعة روحية كبيرة للمضي قدما.

وقال شي إن الصين تمر حاليا بفترة حاسمة لتحقيق تجديد شباب الأمة الصينية، ويجب عدم التخلي عن الروح الثورية.

وأشار إلى أنه لا يمكن للحزب التخلي عن التواضع والحكمة وتقاليده الأخرى مثل الاحتراس من الغطرسة والاندفاع، والعمل الجاد، فضلا عن الاجتهاد والتوفير والاقتصاد.

وشدد شي على أن الحزب يجب أن يحافظ على شجاعته في عدم الخوف من الأعداء أو المخاطر وأن يتجرأ على القتال والفوز.

كما طالب شي الحزب بالالتزام بالإصلاح الذاتي، ما يوفر دعما قويا لقدرة الحوكمة لدى الحزب.

ووجه أيضا ببذل جهود لدفع الحوكمة الكاملة والصارمة للحزب.

كما طالب شي بحماية المواقع والتراث فيما يتعلق بتاريخ الحزب الشيوعي الصيني وإدارتهما واستخدامهما بشكل جيد، قائلا إنه ينبغي معارضة العدمية التاريخية ومقاومتها.

ونوّه إلى أنه ينبغي استخدام المواقع والتراث لتوجيه الشباب نحو تعزيز المثل التي تدفع بالتقاليد الثورية قدما.


版权所有中央党史和文献研究院

建议以IE8.0以上版本浏览器浏览本页面京ICP备11039383号-6京 公网安备11010202000010