الرئيس الصيني يدعو إلى بناء شراكة أوثق للحزام والطريق

مصدر:http://arabic.news.cn| | موعد الأصدار:2021-06-24

بكين 23 يونيو 2021 (شينخوا) قال الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الأربعاء)، في رسالة مكتوبة إلى مؤتمر آسيا-الباسيفيك رفيع المستوى بشأن تعاون الحزام والطريق، إن الصين مستعدة للعمل مع جميع الأطراف لبناء شراكة أوثق للحزام والطريق.

وذكر شي أن البناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق التي اقترحها، يهدف إلى المضي قدما بروح طريق الحرير، والعمل معا على بناء منصة تعاون مفتوحة، وتوفير زخم جديد للتعاون والتنمية بين الدول.

وقال شي إنه على مدار السنوات الـ8 الماضية، وقعت 140 دولة على اتفاقات تعاون مع الصين في إطار مبادرة الحزام والطريق، مع المزيد من الشركاء التعاونيين.

وأضاف أن جميع الأطراف دعمت بفاعلية تنسيق السياسات والارتباطية بين البنية التحتية والمنشآت، والتجارة الحرة والتكامل المالي والروابط بين الشعوب، وأطلقت العديد من مشاريع التعاون العملي التي تفيد الشعوب، وأنشأت شراكة ارتباطية شاملة ومركبة، وخلقت آفاقا جديدة للتنمية المشتركة.

ولفت إلى أنه "في مواجهة مرض (كوفيد-19) المفاجئ، نجحنا في اجتياز الأوقات الصعبة معا من خلال المساعدة المتبادلة، ودعمنا تنمية الإنشاء المشترك لمشاريع الحزام والطريق، وهو ما نقل الثقة والقوة للمجتمع الدولي، وقدم إسهامات هامة للتعاون العالمي بشأن مكافحة المرض والتعافي الاقتصادي".

وأكد على أن تعاون الحزام والطريق يتبع مبادئ التشاور المكثف والإسهام المشترك والمنافع المشتركة، ويلتزم بمفاهيم الانفتاح والتنمية الخضراء والتكامل والتعاون، ويلتزم أيضا بأهداف التعاون التي تتميز بمعايير عالية وتحقيق المنفعة للشعوب والتنمية المستدامة.

وقال إن الصين دخلت مرحلة تنمية جديدة، وطبقت مفهوما جديدا للتنمية، وكانت تتبنى نمطا تنمويا جديدا، ما يوفر فرصا جديدة في السوق والاستثمار والنمو لشركاء الحزام والطريق.

وأضاف أن الصين مستعدة للعمل مع جميع الأطراف لبناء شراكة أوثق للحزام والطريق، والالتزام بمسار الوحدة والتعاون والترابط والتنمية المشتركة والتعزيز المشترك لبناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.


版权所有中央党史和文献研究院

建议以IE8.0以上版本浏览器浏览本页面京ICP备11039383号-6京 公网安备11010202000010