شي يتحدث مع رواد الفضاء المتمركزين في الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية

مصدر:http://arabic.news.cn| | موعد الأصدار:2021-06-24

بكين 23 يونيو 2021 (شينخوا) أجرى الرئيس الصيني شي جين بينغ محادثة عبر الفيديو مع رواد الفضاء الثلاثة المتمركزين في الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية (تيانخه) صباح اليوم (الأربعاء).

وأجرى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، المحادثة في مركز بكين للتحكم في الفضاء الجوي، مع نيه هاي شنغ وليو بوه مينغ وتانغ هونغ بوه، الذين أُرسلوا إلى الفضاء عبر سفينة الفضاء (شنتشو-12) في 17 يونيو الجاري.

وقدم شي التحية الخالصة لرواد الفضاء نيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ومجلس الدولة، واللجنة العسكرية المركزية، والشعب الصيني من جميع القوميات في البلاد.

وخلال مكالمة الفيديو، قال شي "أنتم أول رواد فضاء تتمركزون في الوحدة الأساسية (تيانخه) وستظلون في الفضاء لمدة ثلاثة أشهر. كلنا نهتم بكم كثيرا".

وردا على سؤال شي عن صحتهم وظروف معيشتهم وعملهم، قال نيه، قائد الطاقم، إنهم بصحة جيدة وإن عملهم يسير على ما يرام.

وأضاف "هذه مهمتي الفضائية الثالثة. أعمل وأعيش في (تيانخه)، والظروف أفضل وفي تحسن. لدينا الآن منزل دائم يعمل في المدار، ونحن فخورون بحزبنا العظيم ووطننا الأم".

وقال ليو للرئيس إن هذه المهمة الفضائية هي الثانية له، معربا عن فخره بنيل هذا الشرف الكبير والمسؤولية الكبيرة.

وأضاف "سنجري لاحقا سلسلة من تجارب التحقق التكنولوجي، بما في ذلك نشاطان خارج المركبة وعمليات الذراع الروبوتية. سننفذ العمليات بعناية لضمان نجاح جميع الاختبارات".

ولفت تانغ، وهو في أول مهمة فضائية له، إلى أنه تكيف مع بيئة انعدام الوزن، قائلا "أتناول الطعام وأعيش وأعمل بشكل جيد، ويمكنني إجراء مكالمات فيديو مع عائلتي. منزلنا في الفضاء مريح للغاية، ولدينا ثقة كاملة في إكمال المهام المقبلة".

ومن جانبه، أعرب شي عن سعادته للاطمئنان على رواد الفضاء ومعرفة أن عملهم يسير بسلاسة، قائلا إن "بناء محطة الفضاء علامة فارقة في صناعة الفضاء الصينية، وستقدم إسهامات رائدة في استخدام البشرية السلمي للفضاء".

وقال شي "أنتم ممثلون للذين يناضلون من أجل صناعة الفضاء الصينية في العصر الجديد. آمل أن تعملوا بشكل وثيق مع بعضكم البعض وأن تكملوا المهام المقبلة".

وأعرب عن أمله في أن يعمل رواد الفضاء الثلاثة وأن يعيشوا بشكل جيد في الفضاء، قائلا "في انتظار عودتكم منتصرين إلى بكين".

وقبل المحادثة، شاهد شي العمليات في المدار، بما في ذلك الوحدة الأساسية و(شنتشو-12)، وعمل رواد الفضاء عبر شاشة كبيرة في قاعة القيادة بالمركز.

وأظهرت الشاشة أن نيه وليو وتانغ يجرون تدريبات في المدار باستخدام ذراع روبوتية، ويفحصون ويضبطون حالة بدلة الفضاء استعدادا لإجراء نشاطات خارج المركبة.

وأطلقت الصين الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء (تيانخه) في 29 أبريل.

وشارك نائب رئيس مجلس الدولة هان تشنغ، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، في فعاليات اليوم (الأربعاء).


版权所有中央党史和文献研究院

建议以IE8.0以上版本浏览器浏览本页面京ICP备11039383号-6京 公网安备11010202000010