شي يشدد على استمداد القوة من تاريخ الحزب الشيوعي الصيني للمضي قدما

مصدر:arabic.news.cn2021-06-19| | موعد الأصدار:2021-06-19

619

بكين 18 يونيو 2021 (شينخوا) شدد شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، اليوم (الجمعة) على تذكُر مسار نضالات الحزب في الأذهان، وتحمل المهمة التاريخية واستمداد القوة من تاريخ الحزب للمضي قدما.

أدلى شي، وهو أيضا الرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال زيارته معرضا حول تاريخ الحزب الشيوعي الصيني.

وبدأت اليوم أنشطة المعرض، الذي أقيم تحت عنوان "البقاء على الإخلاص للمهمة التأسيسية"، في متحف الحزب الشيوعي الصيني الذي افتتح حديثا في بكين قبيل الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني.

وأكد شي أن "تاريخ الحزب هو المرجع الأكثر حيوية وإقناعًا".

وأشار إلى أن السنوات الـ100 الماضية شهدت تحقيق الحزب الشيوعي الصيني تطلعاته الأصيلة ومهمته التأسيسية على نحو راسخ ومطرد، والعمل بجد لوضع أساس لقضيته العظيمة، وتحقيق إنجازات مجيدة ورسم مسار المستقبل.

وأكد شي أنه يتحتم على أعضاء الحزب ومسؤوليه دراسة تاريخ الحزب ومراجعته، والمضي قدما بخبراته الثمينة، وتذكُر مسار نضالاته في الأذهان، وتحمل المسؤولية التاريخية، واستمداد القوة من تاريخه من أجل المضي قدما.

وأوضح أنه يتعين بذل الجهود لتعليم أعضاء الحزب ومسؤوليه وتوجيههم بشأن البقاء على الإخلاص للتطلعات الأصيلة والمهمة التأسيسية للحزب.

وأكد شي أنه من الضروري أن يعززوا وعيهم بالحاجة إلى الحفاظ على النزاهة السياسية، ويفكروا في ملامح الصورة العامة، ويتبعوا القيادة الرئيسية، ويحافظوا على التواؤم مع القيادة المركزية للحزب، ويظلوا واثقين في مسار الاشتراكية ذات الخصائص الصينية ونظريتها ونظامها وثقافتها، إلى جانب الاتباع الوثيق للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني فيما يخص تفكيرهم وتوجهاتهم السياسية وأفعالهم.

ودعا شي أعضاء الحزب إلى المضي قدما في التقاليد الجيدة ولعب دورهم النموذجي في توحيد الشعب الصيني وقيادته قيامًا على مرحلة التنمية الجديدة، واتباع فلسفة التنمية الجديدة وصياغة نمط جديد للتنمية، وذلك من أجل أداء أعمالهم بشكل فعال في تعزيز الإصلاح ودعم التنمية والاستقرار، ومن أجل حشد القوى لبناء صين اشتراكية حديثة وتحقيق حلم تجديد شباب الأمة الصينية.

رافق شي في تلك الزيارة قادة آخرون، بينهم لي كه تشيانغ ولي تشان شو ووانغ يانغ ووانغ هو نينغ و تشاو له جي وهان تشنغ ووانغ تشي شان.

وبقيادة شي، راجع القادة يمين الانضمام للحزب.

يضم المعرض أربعة أجزاء: تأسيس الحزب الشيوعي الصيني وانتصار الثورة الديمقراطية الجديدة؛ تأسيس جمهورية الصين الشعبية والثورة الاشتراكية والتنمية؛ الإصلاح والانفتاح وبدء الاشتراكية ذات الخصائص الصينية؛ والمضي قدما بالاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد وبناء مجتمع رغيد الحياة بشكل شامل والشروع في رحلة جديدة نحو البناء الكامل لدولة اشتراكية حديثة.

وتعكس أكثر من 2600 صورة وأكثر من 3500 قطعة أو مجموعة من المعروضات رحلة المائة عام غير العادية التي قطعها الحزب الشيوعي الصيني.

وقد انهمك شي وقادة آخرون في مشاهدة المعروضات والملفات والصور ومقاطع الفيديو المعروضة، وتعرفوا عليها بالتفصيل.

ومن بين العناصر توجد مخطوطة ملاحظات كارل ماركس من بروكسل، ومشاهد إحياء المؤتمر الوطني الأول للحزب الشيوعي الصيني واجتماع تسوني الشهير خلال المسيرة الطويلة الملحمية (1934-1936).

كما تُعرض لوحات تظهر إنشاء القواعد الثورية، ولقطات من حفل تأسيس جمهورية الصين الشعبية، والأسلحة المستخدمة خلال حرب مقاومة العدوان الأمريكي ومساعدة كوريا (1950-1953).

ويضم المعرض أيضا مخططات بيانات تتعلق بالتخفيف من حدة الفقر ونماذج من مستشفى هووشنشان ومستشفى ليشنشان اللذين بنيا في ووهان لمكافحة كوفيد-19 في عام 2020.


版权所有中央党史和文献研究院

建议以IE8.0以上版本浏览器浏览本页面京ICP备11039383号-6京 公网安备11010202000010