شي يشدد على تعزيز قدرات الصين الذاتية في العلوم والتكنولوجيا

مصدر:arabic.news.cn| | موعد الأصدار:2021-05-31

科技大会讲话

بكين 28 مايو 2021 (شينخوا) دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الجمعة)، إلى تسريع الجهود المبذولة لبناء الصين لتصبح قائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا وتحقيق الاعتماد على الذات والقوة الذاتية في هذا المجال بمستويات أعلى.

أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال كلمته التي ألقاها في اجتماع يضم الجمعية العامة لأعضاء الأكاديمية الصينية للعلوم والجمعية العامة لأعضاء الأكاديمية الصينية للهندسة والمجلس الوطني للرابطة الصينية للعلوم والتكنولوجيا.

وقال شي إنه يجب اعتبار الاعتماد على الذات وتعزيز قوة البلاد الذاتية في العلوم والتكنولوجيا على أنه دعم استراتيجي للتنمية الوطنية، بشكل دائم.

وأضاف أن التطور العلمي والتكنولوجي يجب أن يستهدف آفاق وحدود العلوم والتكنولوجيا العالمية، ويخدم ساحات المعارك الاقتصادية الرئيسية، ويسعى لتلبية الحاجات الهامة للبلاد، ويعود بالنفع على معيشة وصحة الشعب.

وتابع شي قائلا، إنه يتعين على العلماء والمهندسين اتباع الاتجاهات الحالية عن كثب، وأخذ زمام المبادرة، ومواجهة المشاكل بشكل مباشر، وتخطي الصعوبات.

وأضاف أن هذا الاجتماع مناسبة مهمة لمناقشة خطط البلاد لدعم الابتكار العلمي والتكنولوجي والتطور العلمي والتكنولوجي، حيث تشرع الصين في رحلة جديدة للبناء الكامل لدولة اشتراكية حديثة.

وقدم شي التهاني للاجتماع، نيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، كما قدم التحيات للمتخصصين العاملين في مناصب مختلفة في المجال.

وأشار إلى أن الحزب الشيوعي الصيني يولي أهمية كبيرة دائما للعلوم والتكنولوجيا، قائلا إن الابتكار العلمي والتكنولوجي وضع في جوهر تنمية الصين الشاملة منذ المؤتمر الوطني الـ19 للحزب الشيوعي الصيني في 2017.

وأشاد شي بالتقدم الذي تحقق في الابتكار العلمي والتكنولوجي، والبحث الأساسي، والابتكار الأصلي، والعلوم والتكنولوجيا الاستراتيجية، والصناعات المتقدمة، وكذلك الدور المهم للعلوم والتكنولوجيا في احتواء تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

ودعا شي المتخصصين في مجال العلوم والتكنولوجيا في الصين إلى تحمل مسؤوليات العصر والسعي لتحقيق الاعتماد على الذات والقوة الذاتية في هذا المجال بمستويات أعلى.

版权所有中央党史和文献研究院

建议以IE8.0以上版本浏览器浏览本页面京ICP备11039383号-6京 公网安备11010202000010