مقابلة: رئيس وزراء مجري أسبق: قيادة الحزب الشيوعي الصيني والنظام الاشتراكي هما مفتاح نجاح الصين

مصدر:http://arabic.news.cn| | موعد الأصدار:2021-04-25

بودابست 24 إبريل 2021 (شينخوا) قال رئيس الوزراء المجري الأسبق بيتر ميدغيسي في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء ((شينخوا)) أجريت معه مؤخرا إن قيادة الحزب الشيوعي الصيني وتمسكه بالاشتراكية ذات الخصائص الصينية هما مفتاح نجاح الصين.

وبما أن هذا العام يصادف الذكرى السنوية المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، تحدث ميدغيسي عن العوامل الرئيسية وراء نجاح الحزب على المدى الطويل.

وأفاد ميدغيسي أن "كل مجتمع يبحث عن نظام اجتماعي يناسب تاريخه وتقاليده الثقافية الخاصة وشخصية شعبه".

وأضاف أنه بالنسبة للصين، فإن نموذج بناء الاشتراكية ذات الخصائص الصينية قد كفل للصين القدرة على مواصلة المضي قدما في السنوات القادمة.

وذكر أن نجاح الصين يرتبط ارتباطا وثيقا بنجاح الحزب الشيوعي الصيني.

وأفاد ميدغيسي أن "نجاح الحزب يقوم على أمرين، أحدهما أنه يمثل مجموعة مستقرة من القيم التي يمكن الحفاظ عليها على المدى الطويل، والآخر هو قدرته الجيدة للغاية على تجديد نفسه".

وأوضح ميدغيسي أن الازدهار الاقتصادي والتخفيف من حدة الفقر والتكنولوجيا الفائقة المتقدمة مثل شبكات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي واستكشاف الفضاء هي إنجازات مبهرة للغاية.

وأشار إلى أن "نوعية الحياة في الصين قد تغيرت كثيرا، وربما يكون هذا أكثر أهمية من التقدم التقني".

وشدد ميدغيسي على أن الصين قدمت نموذجا للدول النامية، حيث أظهرت الصين أن كل شيء ممكن إذا عمل المرء سويا وبذل الكثير من الجهود مع امتلاك قيادة جيدة.

وبيّن أن التنمية السريعة في الصين أوجدت أيضا فرصا للأسواق والاستثمارات على نطاق عالمي، وكان تأثير الصين على العالم "كبيرا للغاية".

كما أشاد ميدغيسي بالصين لنجاحها في مكافحة الوباء، لافتا إلى أن نهج "الشعب أولا" الذي يتبعه الحزب الشيوعي الصيني كان عاملا رئيسيا في السيطرة الناجحة على الوباء.

وقال إنه يتعين التعامل مع التغييرات العالمية باستخدام التعاون الدولي والتعددية.

وأضاف أن "المفهوم المثالي لبناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية هو أمر صحيح ومهم للغاية".

版权所有中央党史和文献研究院

建议以IE8.0以上版本浏览器浏览本页面京ICP备11039383号-6京 公网安备11010202000010