شي وبوتين يهنئان الاجتماع التاسع لآلية الحوار الصينية-الروسية بين الحزبين الحاكمين

مصدر:http://arabic.news.cn| | موعد الأصدار:2021-04-21

بكين 20 أبريل 2021 (شينخوا) أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم (الثلاثاء) على التوالي، خطابي تهنئة إلى الاجتماع التاسع لآلية الحوار بين الحزبين الحاكمين في الصين وروسيا، الذي عقد عبر رابط فيديو.

وأعرب شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، عن تهانيه الحارة للاجتماع.

وقال شي إن هذا العام يوافق الذكرى الـ20 لتوقيع معاهدة حسن الجوار والتعاون الودي بين الصين وروسيا، وإقامة علاقات بين الحزب الشيوعي الصيني وحزب روسيا الموحدة.

ولفت إلى أنه في السنوات العشرين الماضية، مضت الصين وروسيا قدما في رؤية الصداقة الدائمة ومبدأ نمط جديد من العلاقات الدولية مع الحفاظ على تنسيق استراتيجي شامل وثيق، وهو ما يمثل نموذجا لتنمية العلاقات بين الدول الكبرى.

وأشار شي إلى أن التبادلات المؤسسية طويلة الأجل بين الحزبين عززت الثقة السياسية والاستراتيجية المتبادلة وعززت التعاون متبادل المنفعة في جميع الأبعاد بين البلدين.

ودعا شي الصين وروسيا، كونهما قوتين رئيسيتين ذات تأثير عالمي، إلى تعميق التنسيق الاستراتيجي الشامل في العصر الجديد، ولعب دور أساسي في حماية العدالة والإنصاف الدوليين، والحفاظ على السلام والاستقرار العالميين، وتعزيز التنمية والازدهار المشتركين.

كما أعرب الرئيس الصيني عن أمله في أن يتمكن المشاركون من الحزبين من الانخراط في تبادلات متعمقة وبناء توافقات لفتح فصل جديد من التعاون الاستراتيجي بين الحزبين والمساهمة بالحكمة والقوة في تعميق العلاقات الثنائية بشكل شامل في العصر الجديد، وتعزيز تأسيس نظام دولي أكثر عدلا وعقلانية، وبناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

ومن جانبه، أشار بوتين في رسالته إلى أن الحوار بين الحزبين كان دائما مكونا مهما لشراكة التعاون الاستراتيجي الشامل بين البلدين، وعلى الرغم من تأثير المرض، فقد حافظ الحزبان على تبادلات شاملة بدءا من المستويات المركزية ووصولا إلى المستويات المحلية.

وقال بوتين إن الحزبين انخرطا في مناقشات متعمقة حول القضايا الرئيسية للتعاون الثنائي، ونسقا لتشكيل العديد من المبادرات الاجتماعية والسياسية بشأن بناء الأحزاب والعمل التشريعي الذي يلبي احتياجات الواقع.

كما أعرب الرئيس الروسي عن أمله في أن يقوم المشاركون في الاجتماع بعمل بناء وفعال لتعزيز الصداقة والتفاهم المتبادل بين البلدين والشعبين.


版权所有中央党史和文献研究院

建议以IE8.0以上版本浏览器浏览本页面京ICP备11039383号-6京 公网安备11010202000010