شي يحث المسؤولين الشباب على التمسك بتقاليد الحزب الشيوعي الصيني الرائعة

مصدر:http://arabic.news.cn2021-03-02| | موعد الأصدار:2021-03-02

بكين أول مارس 2021 (شينخوا) حث الرئيس الصيني شي جين بينغ المسؤولين الشباب اليوم (الاثنين)، على المضي قدما في التمسك بتقاليد الحزب الشيوعي الصيني الرائعة ومسالكه الحسنة، وتقديم الإسهامات في البناء الكامل لدولة اشتراكية حديثة.

أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بتلك التصريحات خلال كلمة ألقاها في افتتاح دورة تدريبية للمسؤولين في مرحلة الشباب ومنتصف العمر، بمدرسة الحزب التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني (الأكاديمية الوطنية للحوكمة).

وقال شي في كلمته "سواء في الماضي أو الحاضر أو المستقبل، تمثل تقاليد الحزب الشيوعي الصيني الرائعة ومسالكه الحسنة كنزا روحيا ثمينا، يلهمنا كي نواجه الصعاب ونواصل المضي قدما".

وأشار إلى أن الحزب الشيوعي الصيني أسس تقاليده الرائعة ومسالكه الحسنة وواصل دعمها والتمسك بها، الأمر الذي يمثل عنصرا هاما في نجاح الحزب في توحيد وقيادة الشعب الصيني بجميع أفراده، نحو تحقيق إنجازات عظيمة في قضايا الثورة والبناء والإصلاح.

وأوضح أن الصين تمر بلحظة حاسمة في تحقيق تجديد الشباب الوطني، لافتا إلى أنه لا تزال هناك الكثير من المصاعب والتحديات التي تواجه الحزب على طريق المضي قدما، ومشددا على حتمية مواصلة تحسين سلوك الحزب.

وأكد شي أهمية "الولاء للحزب" باعتباره السمة السياسية الأساسية لأي عضو من أعضائه، داعيا المسؤولين الشباب إلى التعلم من الأجيال الأقدم، ومواصلة تعزيز عقيدتهم، وإظهار ولائهم عبر أفعال عملية ملموسة.

وحث على دراسة المبادئ الأساسية للماركسية والنظريات التي طورها الحزب في العصر الجديد، دراسة جادة متأنية، ما من شأنه أن يعين المسؤولين الشباب على التغلب على أي تشوش أو التباس، وعلى تطويع طرق تفكيرهم وقيمهم الروحية كي تتواءم بدرجة أكبر مع حاجات قضية الحزب.

وحث شي المسؤولين الشباب على استقاء الحقيقة دوما من الوقائع والحقائق، والتحلي بالتواضع والحفاظ على النزاهة والشرف.

وشدد الزعيم الصيني على أنه يتعين على المسؤولين الشباب إدراك الأمور من أصولها وجذورها العميقة، والوعي الدائم بأن الشعب يعلو فوق ما سواه.

وأكد أنه يتعين على المسؤولين الشباب رصد وتحديد نقاط ضعفهم ونواحي قصورهم، مع التحلي بالشجاعة في تصحيحها وتداركها، مضيفا أنه من الواجب عليهم أيضا أن يساعدوا رفاقهم في هذا الشأن.

وأشار الزعيم إلى أن تحديات ومخاطر الرحلة الجديد نحو بناء صين اشتراكية حديثة، لن تكون أقل من تلك التي واجهتها البلاد قبل ذلك، داعيا المسؤولين الشباب إلى مواجهة الصعاب وجها لوجه بشجاعة، وتعلم كيفية التغلب عليها واكتساب الخبرات من خلال الممارسة.

وأكد أنه يتحتم على المسؤولين الشباب أن يرثوا روح العمل الجاد وأن يعيشوا حياة بسيطة، وأن يربأوا بأنفسهم عن الإسراف والبذخ مع التحلي بعزيمة قوية.

حضر افتتاح الدورة وانغ هو نينغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وعضو أمانة اللجنة المركزية للحزب.


版权所有中央党史和文献研究院

建议以IE8.0以上版本浏览器浏览本页面京ICP备11039383号-6京 公网安备11010202000010