عقد مؤتمر الابتكار الصيني الألماني في بكين

مصدر:صحيفة الشعب اليومية (28فبراير2018، الصفحة ال12)| | موعد الأصدار:2018-03-22

1.jpg

يصادف هذا العام الذكرى الأربعين لتوقيع الاتفاقية الصينية الألمانية للتعاون العلمي والتكنولوجي. من 27 إلى 28 فبراير ، أقامت وزارة العلوم والتكنولوجيا ووزارة التعليم والبحث الألمانية الاتحادية الدورة الخامسة من مؤتمر الابتكار الصيني - الألماني في بكين إقامة مشتركة.قد أرسل رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ رسالة تهنئة للمؤتمر، وقرأ وزير العلوم والتكنولوجيا وان قانغ الرسالة في المؤتمر، وألقى هو ووزير التعليم والبحث الألمانية الاتحادية د. جورج ب. شويت كلمات رئيسية خاصة. حضر المؤتمر أكثر من 300 ممثل من العلوم والتكنولوجيا والمؤسسات والحكومة من جميع مناحي الحياة. 

وقال وزير العلوم والتكنولوجيا وان قانغ إن اتفاق التعاون العلمي والتكنولوجي بين الحكومتين الصينية الألمانية هو أول إتفاق من اتفاقيات التعاون بين الحكومات وقعت بعد إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. إن التعاون في مجال الابتكار العلمي والتكنولوجي هو رائد في انشاء وتوسيع العلاقات الصينية الألمانية. منذ 40 عاما، شكل الجانبان الإطار الكامل نسبيا للتعاون بين الحكومتين في الابتكار العلمي والتكنولوجي، وأصبحت إتصالات الافراد العلمية والتكنولوجية بين الصين وألمانيا دائمة ،ومنصة التعاون في الأبحاث العلمية واسعة، والآلية  نشيطة، و ترابط الصناعات وثيقة ،والتعاون الاقليمي متحمسا. 

و عبّر الوزير د. جورج ب. شويت أن الحكومة الألمانية تولي أهمية كبيرة للتعاون مع الصين في الابتكار العلمي والتكنولوجي ، وتأمل توسيع التعاون في التغير المناخي وحماية البيئة وتشيخ السكان وعلم الأحياء وإنترنت الأشياء والتصنيع خفيف الوزن والمدن المستقبلية في المستقبل . 

الممثلون من الجانبين في البحوث السياسية والصناعية والأكاديمية إلتفتوا إلى مجرى  التعاون بين الصين وألمانيا في مجال الابتكار العلمي والتكنولوجي لمدة 40عاما، وقاموا بالتطلع إلى وآفاق وفرص التعاون في المستقبل واستكشافها. 

版权所有中央党史和文献研究院

建议以IE8.0以上版本浏览器浏览本页面京ICP备11039383号-6京 公网安备11010202000010